تأمين حساب الفيسبوك الخاص بك وحمايته ضد اي عملية اختراق

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

تأمين حساب الفيسبوك الخاص بك
وحمايته ضد اي عملية اختراق

اختراق الفيسبوك,هكر فيس بوك,هكر فيسبوك,اختراق الفيس بوك,حماية حساب الفيسبوك,حماية حساب الفيس بوك,حماية حسابك من الاختراق

تفاصيل اكبر عملية إختراق للفيسبوك
(وشرح فيديو كيفية تأمين حسابك بالأسفل)

- في يوم 25/9/2018 قام بعض الهاكر باختراق موقع التواصل الاجتماعي المشهور فيس بوك حيث قاموا باستغلال تغره بالفيسبوك وهي ميزة ( العرض كـ ) لملفك الشخصي (Show as) حيث نجحوا باختراق اكثر من 50 مليون حساب فيسبوك من خلال سرقه رمز الدخول (Access token) لهذه الحسابات دفعه واحده كضربه كبيره وضاريه بنظام الأمان للفيس بوك , وكانهم يقولون ان لا احد فوق الاختراق وفوق الهكر مهما كان ... وهذا ما سنتكلم عليه في الفيديو بالاسفل وكيفية تأمين حسابك ضد المخترقين .

- قام مارك صاحب موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك بالاشاره الى عملية الاختراق هذه على حسابه الشخصي من خلال منشور قام فيه بشرح عملية الاختراق بالتفصيل وما قاموا به حيال هذه العمليه واليكم ما قاله باختصار : - 
  1. بدا مارك منشوره على الفيسبوك بالاشاره الى عمليه الاختراق وانهم اكتشفوها يوم الخميس 27/9/2018 حيث قاموا المخترقين باستخدام ثغره في الفيسبوك وقال انهم قاموا بتلافي هذه الثغره ومعالجة الوضع وانهم مازالوا بصدد تتبع هذه الازمه لايجاد تبعياتها على الحسابات اللتى تم اختراقها وما زال البحث جاري .
  2. واشار كذلك كما ذكرت لكم بالاعلى الى ان المخترقين قاموا باسغلا ميزه في الفيسبوك (Show as) لسرقه رمو الدخول (Access tokens) لما يزيد عن 50 مليون حساب فيسبوك وقام اثرها مارك بالغاء هذه الخاصيه لحين عمل الاختبارات عليها والتأكد من انها آمنه تماما ضد اي عمليه اختراق .
  3. قام كذلك مارك باخذ اجراء وقائي وهو بتسجيل خروج تااام لجميع الحسابات ال 50 مليون اللتي تم اختراقها لضمان عدم وصول المخترق لها , كما سجل خروج كذك ل 40 مليون حساب اخر في الفيسبوك لمستخدمين شك انهم ربما تأثروا بهذه العمليه لملاحظة روبوتات الفيس بوك انهم استخدموا ميزه العرض ك (Show as) في اثناء هذه الايام .
  4. كما اشار كذلك الا انهم دائما ما يتعرضون لعمليات اختراق ومحاولات قرصنه متعدده وهم دائماً يعملون إلى تطوير خدمتهم للأفضل وحمايتها ضد اي اختراق امنى وحماية خصوصية حسابات ومعلومات مشتركيهم , وانهم سوف يعلموننا باي تطورات في هذا الشأن خلال الأيام القادمة .
- هذا كان باختصار عملية اختراق الفيس بوك الاخيره وفي الفيديو بالأسفل سوف نتحدث عنها وعن كيفية حماية حساب الفيسبوك الخاص بك بطرق متعدده تحميك من اي مخترق او هاكر او اي محاوله لاختراق وسرقه حساب الفيسبوك الخاص بك وكذلك حماية بياناتك من السرقه بالتفصيل وبشرح مبسط .

🎥 فيديو شرح كيفية تأمين حساب الفيسبوك الخاص بك



لا تنسوا مشاركه هذه التدوينه مع اصدقائكم من الاسفل
لا تنسونا من صالح الدعاء
م / معاذ السبع



تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -