كتاب عن تصميم الاسقف المعلقه بانواعها المختلفه - PDF

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كتاب عن تصميم الاسقف المعلقه بانواعها المختلفه - بصيغه pdf


الاسقف المعلقه

نبذه عن كتاب تصميم الاسقف المعلقه

- تعد الأسقف المعلقه من الوسائل المعماريه المستخدمه داخل الفراغات العمرانيه .

- وهي ليست وسيله معماريه حديثه , وانما يرجع تاريخ استخدامها إلى بداية محاولات الانسان لإيجاد مأوى من العوامل الخارجيه حيث استخدم القماش والبوص والخشب ثم تطور الوضع مع استخدام التكنولوجيا الحديثه واوجد انواع جديده من مواد حديثه ومما يتناسب مع الغرض المعماري لها .

- حيث ان السقف بوجه عام يمثل جزء من المبني والتصميم الداخلي مما يجعل شكله وتصميمه يؤثر في الطابع العام للمبنى حيث يجب مراعاه ان يتماشى معه وتمثل الأرضيات والاسقف اكثر الاسطح الظاهره في الفراغات المختلفه .

- قديماً كانت الأسقف المعلقه تكون من نفس خامات الحوائط مثل الخشب والجلود , والاسقف المعدنية ايضا كانت منتشرة الاستخدام لخفة وزنها ولسهولة تركيبها وصيانتها وسهولة تثبيت تركيبات الاضاءه والتهويه فيها .. ولكن في الآونه الاخيره تم استبدال استخدام الاسقف بنفس مادة الحوائط بالاسقف الجبسيه .

- كما تسمى الاسقف المعلقه بالاسقف الكاذبه ويطلق عليها عدة مصطلحات اخرى مثل
(False ceiling - Dropped Ceiling - Suspended Ceiling)
السقف المعلق عباره عن شبكه من التقاطعات سواء كانت خشبية او معدنية او من البلاستيك أو اي ماده اخري , ويتم تثبيتها من أعلى في بلاطة السقف الأصلي بكابلات او عوارض راسيه على شكل حرف T هذه التقاطعات يكون فيما بينها مربعات بابعاد بلاطات السقف المعلق التي سوف يتم تركيبها وتختلف ابعاد هذه المربعات باختلاف نوع ماده بلاطات السقف المعلق والشركه المنتجه لها ويتم اسقاط بلاطات السقف المعلق في هذه التقاطعات وتثبيتها في السقف بطرق مختلفه على حسب نوع البلاطات وتكون هذه البلاطات خفيفه الوزن وعازله جيده للصوت كما انها تتميز باختلاف اشكالها وملمسها , كما ان هناك بعض الانواع التي يمكن دهانها بعد تركيبها لاعطائها مزيد من الجمال , اما بالنسبه للاضاءه لهذه الاسقف فهناك بعض الانواع التي يمكن ان يتم تركيب الاضاءه بها بنفس ابعاد البلاطات نفسها مما لا يخل بالشكل الجمالي للسقف .

التحميل

يمكنكم تحميل كتاب تصميم الأسقف المعلقه 

من أحد الروابط الآتية






وبهذا نكون قد انهينا موضوعنا اليوم عن
"كتاب شرح الأسقف المعلقه pdf"
"تصميم الاسقف المعلقه pdf"
"أنواع الأسقف المعلقه وكيفية تصميمها pdf"


شارك الموضوع من الأسفل ليصل لغيرك وتعم الفائده
لا تنسونا من صالح الدعاء
م / معاذ السبع
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -