pdf - كتاب تعليم توتال ستيشن Total station - بالصور والخطوات المفصله

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Total station
 كتاب تعليم توتال ستيشن pdf - بالصور والخطوات المفصله


total station,توتال ستاشن,توتال ستيشن,كتاب تعليم المساحه,كتاب تعليم اجهزة المساحه, توتال ستيشن بي دي اف, توتال ستيشن PDF ,Total station pdf, تحميل كتاب التوتال ستيشن, تحميل كتاب توتال ستيشن



عن الـ Total station

- جهاز المحطة المتكاملة (بالإنجليزية: Total Station) أو المحطة الشاملة هو جهاز للرصد المساحي الارضي يجمع بين عدة أجهزة في محطة واحدة فهو يجمع بين ثيودليت الكتروني لقياس الزوايا الافقية و الرأسية + جهاز قياس المسافات إلكترونيا (Electronic Distance Measurement (EDM.

هذا الجهاز هو نتاج تطورات عديدة ومتلاحقة في مجال الفيزياء والبصريات ، فضلا عن تقنيات القياسات المساحية حيث بدأت الدراسات المكثفة لإنتاج الطراز الأول من هذه الأجهزة في وقت مبكر من القرن العشرين. ثم بدأت في الانتشار مع الحرب العالمية الثانية. وتعتمد هذه الأجهزة على القياس الكهرومغناطيسي للمسافات من خلال موجة قياس تنبعث من الجهاز متجهة إلى العاكس الذي يردها مرة أخرى للجهاز الذي يقوم بدوره بحساب المسافة التي قطعها الشعاع بمعلومية سرعة الموجة وزمن الارتداد. بدأ استخدام هذه الأجهزة منفردة لقياس المسافة بين نقطتين بوضع جهاز توليد الأشعة على النقطة الأولى والعاكس على النقطة الثانية حيث كان يتم استبدال وحدة توليد الأشعة بجهاز الثيودوليت لقياس الزوايا والاتجاهات المطلوبة لإتمام العمل المساحي. أمكن بعد ذلك تثبيت وحدة توليد أشعة على جهاز ثيودوليت بوسائل تثبيت خاصة ليتم قياس كلا من المسافات والزوايا في نفس الوقت وكانت تعرف وحدة قياس المسافة في ذلك الوقت بـ "الديستومات Distomat ". بعد ذلك أمكن دمج الديستومات داخل جهاز الثيودوليت لينتج ما نعرفه اليوم بالتوتال ستيشن. فيما يتعلق بالمسميات المختلفة للجهاز فهناك بعض الدول الأوروبية تسمي هذا الجهاز "التاكيومتر الإلكتروني" Electronic Tacheometer نسبة إلى أجهزة التاكيومتر التي كانت شائعة الاستخدام قبل انتشارالأجيال الحديثة من التوتال ستيشن.

- يتكون الجهاز من : 
  • جهاز المحطة الشاملة لقياس المسافات والزوايا إلكترونياً.
  • وحدة تخزين البيانات PCM CIA card
  • جهاز حاسب آلي حقلي لعمل الحسابات المساحية باستخدام برامج جاهزة لهذا الغرض
  • وحدة إسقاط ورسم الخرائط إلكترونياً طبقاً للبيانات المساحات التي حسبت وضبطت بواسطة الحاسب الآلي
  • تلسكوب
  • بطارية
  • ذاكرة الخارجية
  • مدخل يو اس بي
  • شاشة ولوحة ازرار
  • مفاتيح الزوم والسيموليشن

  

تحميل كتاب تعلم التوتال ستيشن pdf -تعلم total station

يمكنكم تحميل كتاب شرح جهاز التوتال استيشن pdf
من احد الروابط الآتية







وبهذا نكون قد انهينا موضوعنا اليوم عن
"شرح جهاز التوتال استيشن"
"كتاب شرح تعلم برنامج total station بالصور pdf"



لا تنسونا من صالح الدعاء
م / معاذ السبع
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -