م - ياسر الليثي - محاضرات الخرسانه والاستركشر كامله باحدث الملازم الحصريه وبروابط تحميل مباشره

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



م - ياسر الليثي

محاضرات الخرسانه والاستركشر كامله باحدث الملازم الحصريه

 وبروابط تحميل مباشره




ماذا تقدم محاضرات المهندس ياسر الليثي ؟ وماذا تحوي تلك ال 45 ملزمه !؟ 

اقدم اليكم اليوم 45 ملزمه للباشمهندس ياسر الليثي
✔واللتي يمكنكم تحميلها 📥 من الأسفل سواء مجمعه
في ملف واحد 📚 او كل درس على حدا 📃 ✔

واليكم محتواها كالآتي :
(01) Introduction For Reinforced Concrete Design- عباره عن مقدمه عن تصميم المنشآت الخرسانية المسلحة ويتحدث فيه عن خواص الخرسانه العاديه وكذلك خواص الحديد وحديد التسليح وانواعه في مصر والتسليح في الكمرات من حيث فهم مبادئ التسليح ف الكمرات ولماذا يتم تسليحها .

(02) Units and Dimensions
- ويتحدث فيه عن الوحدات والابعاد المستخدمه في مصر - حيث يوجد نظام قديم للوحدات النظام المتري وكذلك النظام العالي الحديث (SI) حيث تناولهم بالتفصيل في هذه الملزمه .

(03) Arch & Struc. Drawing
- حيث تناول الباشمهندس ياسر الليثي باستفاضه هنا الفرق بين الفرق بين الرسومات الإنشائيه والمعماريه حيث تناول المباني الهيكليه في كل من الرسومات المعماريه والانشائية وكذلك البلكونات (terraces) وكذلك الحوائط الحامله في كل من الرسم الانشائي والمعماري وكذلك استفاض في كيفيه الرسم بمقياس رسم مناسب (Drawing to scale) , كما قام بأخذ قطاع معماري في بلاطه وقام بتفصيله وشرحه .

(04 - 12) Beams
- حيث تناول الباشمهندس ياسر الليثي الكمرات باستفاضه وافره في 9 محاضرات من الملزمه رقم (04) وصولاً إلى الملزمه رقم (12) حيث تناول فيهم بالترتيب وباستفاضه رسم عزوم الإنحناء ورسم قوى القص (BMD & SFD) بامثله كثيره , كذلك الأحمال على الكمرات وتوزيع الحمل بالطرق المختلفه (Load Distribution) , وكذلك تناول الباشمهندس ياسر الليثي ما يمكن ان يحدث للكمرات في حاله تعرضها لعزوم (Behavior of Beams under Bending) , كذلك تناول الباشمهندس ياسر الليثي تصميم الكمرات باستفاضه وبالطرق المختلفه ورسم التسليح واخذ قطاعات مختلفه , وتصميم الكمرات من الجداول والاكواد , وكذلك تصميمها نتيجه الشير أو نتيجة الإلتواء وتسليح الكمرات باستخدام النظامين (Empirical method & Moment of Resistance) .

(13) Check Deflection And Cracks Control
- وتناول الباشمهندس ياسر الليثي في هذا الملف فحص الهبوط او الترخيم في الكمرات وكيفيه التحكم في الشروخ الناتجه وأساليب تفاديها من الأساس .

(14 - 18) Columns
- تناول هنا الباشمهندس ياسر الليثي في خلال تلك ال 5 محاضرات الأعمده وتصميمها وقطاعاتها وتصميم انواعها المختلفه الأعمده القصيره والأعمده الطويله (Design of Short & long Column) وكذلك رسومات التسليح وشروطه .

(19 - 20) Frames
- في هذين الدرسين قام الباشمهندس ياسر الليثي بشرح الفريمات باستفاضه من حيث التصميم والتسليح باشكالها المختلفه مع ضرب العديد من الأمثله وحلها 

(21 - 24) Slabs
- تاول الباشمهندس ياسر الليثي في تلك ال 4 محاضرات البلاطات بانظمتها واشكالها المختلفه وتصميمهم جنيعا وكيفية ونظام تسليحها ورسم التليح لكل نظام وحل العديد من الامثله على كل نظام .

(25) Stairs
- قام الباشمهندس ياسر الليثي بشرح السلالم كما يجب ان تكون من حيث الاشتراطات والتصميم ورسم التسليح بشرح مبسط وسهل يصل الى كل مهندس .

(26 - 27) Foundations
- قام الباشمهندس ياسر الليثي في هذين الدرسين بشرح الأساسات بانواعها السطحيه منها والعميقه (Shallow & Deep Foundations) بانواعهم وطرق تصميمهم وامثله محلوله كثيره مع شرح وافي لنظام التسليح ورسم التسليح لكل نوع من انواع الأساسات المختلفه ومتى نستخدم كل نوع والإشتراطات وما إلى ذلك .

(28 - 45) All Other Structural Systems
- تناول هنا في باقي المحاضرات باقي الأنظمه الإنشائيه المختلفه مثل التراسات والأرشات وانظمه الفريمات الخاصه والكثير مدعم كل نظام بامثله وشرح تفصيلي ورسومات وانظمه التسليح .

تحميل محاضرات م / ياسر الليثي

تحميل المحاضرات كامله مجمعه في رابط واحد مضغوط

تحميل المحاضرات منفصله (كل جزء على حدا)



لا تنسونا من صالح الدعاء

م/ معاذ السبع

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -